ثلاث طرق لتحضير سمك الميرلان الشهي بأبسط المكونات

18 آذار (مارس) 2017 - 13h30





شرائح سمك الميرلان بالليمون والكزبرة

المقادير : - شريحتان من الميرلان - عصير نصف حامضة - ملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومة - نصف ملعقة فلفل أسود - نصف ملعقة من الزنجبيل - القليل من الكاري - ثوم مفروم.

طريقة التحضير : - قومي بمزج عصير الحامض مع البقدونس وباقي التوابل، ثم ضعي شرائح الميرلان في المزيج الذي حصلتي عليه، بعد ذلك قومي بتحميرها من الجهتين في مقلاة مع القليل من الزيت على نار هادئة.
 ضعي شريحتي الميرلان مجددا في الدقيق، وحمريها في ملعقتين من الزيت على نار هادئة، ثم ضعيها على الورق النشاف ليمتص فائض الزيت.
 قدمي شرائح الميرلان مرفوقة بالسلطة الخضراء أو الأرز أو المعكرونة حسب ذوقك.

سمك الميرلان بالصلصة البيضاء

المقادير : - قطع من سمك الميرلان - بصلة مفرومة - حبتا طماطم - حبة فلفل أحمر مقطع لقطع صغيرة - فصا ثوم مفروم - زيت زيتون - كزبرة وبقدونس مفرومان - قمرون للتزيين - ملهقة كمون - ملعقتا فلفل احمر - القليل من الهريسة - القليل من الفلفل الأسود - ملح - عصير نصف حامضة.
طريقة التحضير : - خذي مقلاة، ضعي فيها القليل من زيت الزيتون والبصل المفروم، والثوم المفروم والملح واتركيهما تتشحر جيدا على نار متوسطة، مع مواصلة التحريك إلى أن يذبل البصل ثم أضيفي الفلفل المقطع والطماطم واستمري في التحريك إلى ان تندمج كل العناصر.
 ضعي نصف ملعقة صغيرة من الدقيق مع نصف كأس ماء، ثم حركيه جيدا وأضيفيه إلى الصلصة ثم أضيفي كأس ماء آخر.
 أضيفي التوابل واتركي الصلصة تختر ثم خذي صينية الفرن وافرغي كمية الصلصة ثم ضعي السمك وافرغي باقي الصلصة.
 أضيفي عصير الحامض وملعقتين من زيت الزيتون، أدخلي السمك إلى الفرن لمدة 20 دقيقة حتى ينضج، ثم زينيه بالقمرون والبقدونس المفروم.

سمك الميرلان في الفرن

المقادير : - سمكة ميرلان بوزن واحد كيلو رغام - حبة بصل كبيرة - حبتا طماطم - حبتا بطاطس مسلوقتان بقدون مفروم - كزبرة مفرومة - فصا ثوم مفرومان - عصير حامضة - فلفل أسود - زنجبيل - فلفل أحمر - كمون - ملح.

طريقة التحضير : - اغسلي السمكة ثم قومي بفتحها من الوسط وتبليها بالشرمولة التي حضرتها من البهارات السابقة واتركيها على جنب لتتشرب السوائل.
 خذي طبق الفرن ضعي فيه دوائر البصل، ثم ضعي فوقه السمكة وبعد ذلك دوائر البطاطس من الجوانب، والطماطم والفلفل الحلو بعد تقطيعه دوائر كذلك، وصبي فوق الخضر ما تبقى من الشرمولة التي كانت فيها السمكة، وضعي الحامض بعد تقطيع دوائر واسكبي القليل من زيت الزيتون، ثم ادخليها الفرن الساخن لتطهى وتتحمر.