طقس اليوم : موجة برد وتكون صقيع بهاته المناطق المغربية

8 كانون الأول (ديسمبر) 2017 - 10h00





وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة القوة من القطاع الشرقي كذلك بالجنوب الشرقي للمملكة، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر درجة و5 درجات بشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والسايس وتادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل الغرب والشاوية، وما بين 04 و09 درجات بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية وبالساحل المتوسطي، وستكون ما بين 10 و 15 درجة جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 21 و27 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ، ثم سيصبح قليل الهيجان زوالا على طول الساحل الأطلسي.

و م ع