توقيف شاب ابتز رجلا والتقط له فيديوهات جنسية ساخنة عبر الانترنيت وهذه تفاصيل مثيرة لعملية اعتقاله

3 أيار (مايو) 2018 - 23h00





ووفق مصدر فالمشتبه فيه ربط علاقته بالضحية على أساس أنه فتاة ، وكان يتواصل معه عبر الفيسبوك لمدة طويلة ،حيث تمكن من ايقاعه في الفخ بعدما طالب منه صورا وفيديوهات في أوضاع جنسية ساخنة ، بعدها كشف لضحيته هويته الحقيقية وأخبره أنه شاب و ليس بفتاة ، وهدده بنشر صوره الجنسية بالفيسبوك إذا لم يسلمه مبالغ مالية مهمة.

الضحية تقدم بشكاية لدى الدرك الملكي يشتكي فيها من ابتزاز المشتبه فيه ، حيث قامت عناصر الدرك الملكي لبني ملال وزاوية الشيخ بالتحريات اللازمة وبفتح البحث تحت اشراف النيابة العامة المختصة، وبعد ترصد دام لأسبوع بوسائل تقنية متطورة ، تمكن المحققون من كشف هوية المشتبه فيه وايهامه بأن الضحية سيرسل له مبلغا ماليا قدره 6000 درهم عبر احدى وكالات تحويل الأموال بوادي زم ، حيث وجد في انتظاره رجال الدرك الملكي بزي مدني وتمكنوا من اعتقاله متلبسا بمحاولة صرف الحوالة “الوهمية”.

ويردف المصدر أن المحققين قاموا بعملية تفتيش منزل الموقوف الذي له سوابق في الابتزاز عبر الانترنيت، وحجزوا لديه حاسوبين وهاتفين نقالين يستعملهم في عملية الابتزاز ، حيث تم ارسال هذه الأجهزة الى مختبر الدرك الملكي من اجل اخضاعها للخبرة التقنية.

هذا وتم تقديم المتهم صباح اليوم امام أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال ، والذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال وايداعه السجن المحلي لبني ملال.

يشار أن مدينة وادي زم شهدت مجموعة من القضايا المماثلة للابتزاز الجنسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسقط في شراك “الارناك” ضحايا من خارج الوطن، الا أن هذه المرة توجه هذا المتهم الى اصطياد ضحاياه داخل الوطن ومن نفس المنطقة ، وهو ما يتوجب اخد الحيطة والحذر خلال المحادثات عبر الفيسبوك.