طرق غير متوقعة ذات نتائج مبهرة لإطلالة مذهلة

25 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 - 11h00





 خل التفاح يعمل بمثابة مهدء طبيعي للجسم يريح العضلات ويخلص الجسم من الإرهاق والتعب. فقط أضيفيه إلى ماء الاستحمام واسترخي!

 بشهادة الخبراء الخضروات الخضراء الداكنة تعتبر من أكثر الأطعمة قدرة على محاربة تجاعيد البشرة والعناية بصحة الشعر وتقوية الأظافر فهي غنية بمادة السيلكون التى تحمي الجسم من أعراض الشيخوخة وهذه الأطعمة تضم السبانخ والخس والخيار والفلفل الأخضر والملوخية والكرفس.

 بذور الكرفس من المواد الطبيعية التى ينصح بها الخبراء لعلاج انتفاخ البطن فهى تساعد على غسل سموم الجهاز الهضمي والتخلص منها فى البول. لتحضير الوصفة، اغمري ملعقة من بذور الكرفس فى كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة تتراوح بين 10 - 20 دقيقة ثم اشربي السائل.

 يمكنك استخدام ماء اللافندر أو الورد فى تهدئة بشرتك المتوهجة حيث إن لهما خصائص قوية تساعد على التهدئة والترطيب فى حالة الحروق والإلتهابات الناتجة عن استخدام مستحضرات التجميل أو دعك البشرة وحكها.

 إذا كنت تتمنين الحصول على شعر لامع وجذاب بشكل سريع؟ خذي معك فى المرة التى ستقومين فيها بغسل شعرك زجاجة مليئة بعصير التوت البري واشطفي به شعرك بعد غسله ولاحظي لون شعرك وقد أصبح زاهياً.

 يعد مزيج عصير الليمون مع الشاي علاجاً فعالا للشعر الزيتي، فهو يعمل على إنقاص معدل إفراز فروة الرأس للدهون لكن دون إحداث خلل فى نسبة الرقم الهيدروجيني لها. استخدمي هذا المزيج فى شطف الشعر من حين لآخر وستلاحظين نتيجة إيجابية.

 للتخلص من رائحة القدم الكريهة، يمكنك نقعها فى حمام الشاي الأسود وهو سيعمل سريعاً على قتل البكتيريا وتحسين رائحة بشرة القدم.

 بودرة البيكينج صودا تجعل أظافرك نظيفة وبيضاء اللون. امزجي القليل منها مع عصير نصف ليمون ودلكي بها أظافرك والمنطقة المحيطة بها ولاحظي النتيجة.

 زيت بذر الكتان يساعد على تعزيز نمو الرموش وزيادة كثافته فهو غني بمواد الأوميجا 3 والأوميجا 9 وفيتامين ب ومادة اللستين الدهنية المعالجة للرموش التالفة. ضعيها يومياً على جذور الرموش باستخدام العود القطني إلى أن يتحسن مظهر رموشك.

 بعض الأعشاب الطبيعية تمتاز بخصائص مذهلة فى علاج البثور وإلتهابات البشرة. اطحني مزيجاً من الأعشاب المتوفرة بمنزلك مثل الهندباء البري والبترة الصفراء ثم أضيفيها إلى القليل من الماء الساخن للحصول على عجينة متماسكة وضعيها فى قطعة قماش قطنية خفيفة ثم امسحي بها على المناطق المليئة بالبثور.

 بياض البيض يساعد بطريقة مذهلة على تنظيف البشرة الدهنية