نصائح لإبراز جمال عيونك رغم النظارات الطبية

27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 - 11h00





في بعض الأحيان وفي حالة قصر النظر تعمل عدسات النظارة الطبية على تصغير حجم العين فتبدو أصغر من حجمها الطبيعي و في هذه الحالة أنت بحاجة إلى مكياج داكن نسبيا حتى تبرز العين بشكل قوي وواضح خلف النظارة. يجب أن تحرصي على تحديد شكل العين من الخارج بالأي لاينر أو بالقلم الأسود أو البني الداكن مع محاولة تكبيرها بشكل غير مبالغ فيه طبعا مع لمسة من الماسكارا التي ستزيد من طول الرموش و تمنح النظرة عمقا و جمالا إضافيين. احرصي على استعمال ظلال الجفون غير الداكنة لأنها الظلال الداكنة ستجعل عينيك غائرتين بل استعملي ألوانا مثل الوردي و المشمشي و ما شابهها حسب طلتك.

أما إن كنت تعانين من بعد النظر فستعمل النظارة على تكبير عينيك و بالتالي يجب أن لا تبالغي في تحديد العين بل ارسمي خطا دقيقا ليبرز فقط شكل العين دون مبالغة كما تحتاجين إلى مكياج غير لامع كي لا يصبح شديد الابهار خاصة في المشاوير النهارية اختاري الألوان مثل البيج أو البني .
نصائح عامة:

 عند ارتداء النظارة تجنبي استعمال اللون الرمادي كظل لعينيك أو اللون الأزرق و الأخضر الداكن لأنها غالبا ما لا تتماشى مع النظارات و تجعل العينين داكنتين خلف النظارة و بالتالي ستتغير ملامح وجهك تماما.

 إطار النظارة: إذا كان الإطار أسودا فلديك تشكيلة واسعة من الاختيارات فيما يخص ظلال العيون اما إذا كان بلون آخر فيجب توخي الحذر جتى لا يقع تناقض في الألوان كما يجب اختيار الإطار الأنسب لملامح وجهك و شكل حواجبك حتى لا يخفي معظم خطوط الوجه و التي تعتبر أساسية في إبراز جمالك

 استعمال المسكارا: لا تحاولي استعمال المسكارا بشكل مكثف لانه من الممكن أن تلمس حواف الرموش زجاج النظارة فتلطخه و يصبح الأمر مزعجا بالنسبة إليك كلما حركت رموشك