للعروس: خلطات منزلية طبيعية جديدة لإشراقة متميزة

20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 - 06h05





قبل اليوم المنتظر، قد تشعرين أيتها العروس بضيق الوقت كونكِ ملزمة بتحضير العديد من الأمور في آنٍ واحد، فيبدأ الضغط النفسي الذي ينعكس سلباً على جمالكِ. تحتاجين بالتالي إلى الكثير من الراحة والإسترخاء في مراكز التجميل التي تؤمن لكِ العديد من الخدمات الصحية والجمالية المفيدة. ولكن في حال لم يكن لديكِ الوقت الكافي، لا تتردّدي في تحضير بعض الوصفات القديمة المأخوذة عن جدّاتنا داخل المنزل كي تختصري الوقت.

هل سمعتِ يوماً بخلطة الورد؟

للحصول على وجه وردي ونضر، إسحقي كمية من أوراق الورد الطازجة في وعاء عادي، وأضيفي إليها مقدار ملعقة طعام من الماء. تابعي عملية السحق حتى تصبح المكونات شبيهة بالعجين قبل أن تضعي المزيج على وجهك وعنقك على شكل قناع لمدة تراوح بين 15و 20 دقيقة. بعد ذلك، إغسلي الوجه والعنق بالمياه الفاترة من دون استخدام الصابون ثم جفّفيهما بلطف بواسطة منشفة ناعمة، وستلحظين الفرق فوراً لأنّ البشرة ستظهر ناعمة وملساء ومورّدة


خلطة للتخلص من البثور

البثور مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات وقد تسبّب لهنّ إزعاجاً. في حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة، ما عليكِ سوى تحضير هذه الخلطة على الشكل التالي:

ضعي مقدار فنجان من طحين الذرة (الدقيق) داخل وعاء عادي ثم أضيفي إليه القليل من الماء واخلطي المزيج جيداً لتحصلي على عجينة طرية. وبطرف أصابعك، ضعي العجينة على الوجه والرقبة بأسلوب التدليك الدائري وأتركيها لمدة ربع ساعة ثم نظّفي البشرة بواسطة قطنة تمّ غمسها بالمياه العادية.