شتنبر2011 تاريخ الإستفتاء الشعبي على الدستور المغربي

22 آذار (مارس) 2011 - 09h35





كما طالب محمد معتصم، رئيس آلية تتبع أشغال لجنة التعديل الدستوري، من كافة الأحزاب السياسية المغربية تقديم مقترحاتها بشأن التعديل الدستوري لدراستها.

كما تم انعقاد أول اجتماع للآلية السياسية وتبادل الرأي ، بشأن المراجعة الدستورية، بالديوان الملكي اليوم الإثنين 21 مارس، بمشاركة رؤساء الأحزاب السياسية و المركزيات النقابية الوطنية، بخصوص خارطة طريق عمل هذه الآلية، وفقا للتوجيهات الملكية السامية، الواردة في الخطابين الملكيين ل 09 و10 مارس 2011.

و أعلنت اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور في بلاغ أنها قررت تخصيص الفترة الممتدة من 28 مارس الجاري إلى 7 أبريل المقبل للاستماع لمقترحات وتصورات الهيئات السياسية والنقابية.

وفي ما يلي نص البلاغ الصحفي الذي أصدرته اللجنة بهذا الخصوص :
" تطبيقا للتوجيهات السامية الواردة في الخطاب الملكي بتاريخ 10 مارس 2011 المتضمن دعوة اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور لاعتماد منهجية الإصغاء والتشاور مع جميع الهيئات والفعاليات المؤهلة ومن بينها الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية, فإن اللجنة قررت تخصيص الفترة الممتدة من 28 مارس إلى 7 أبريل 2011 للاستماع للهيئات المذكورة قصد تقديم تصوراتها ومقترحاتها بشأن مراجعة الدستور وذلك وفق جدول زمني محدد لكل هيئة.

وستعقب هذه الجلسات اجتماعات أخرى مماثلة مع الفعاليات الشبابية والجمعوية والفكرية والعلمية المؤهلة".